مصراوي سات

كل ما يخص سوفتات الاجهزة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كان مثل زبد البحر
الاعلانات فى مصراوى سات مجانى لكل اعضاء المنتدى وشكرا
 
اذكر الله و صلى على الحبيب محمد عليه الصلاة و السلام

كل اعضاء مصراوى سات الكرام منتديات الاسراء سات اقوى المنتديات العربية
كل اعضاء مصراوى سات الكرام منتدياتالاسراء سات اقوى المنتديات العربية

    ثوبية الأسلمية

    شاطر
    avatar
    مصطفى جابر
    الزاعيم

    الزاعيم

    عدد المساهمات : 837
    نقاط : 2431
    السٌّمعَة : 75
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    ثوبية الأسلمية

    مُساهمة من طرف مصطفى جابر في الإثنين يوليو 15, 2013 3:20 pm


    ثوبية الأسلمية أول مرضعه لرسول الله ( صلى الله عليه وسلم) ثويبة هي جارية أبي لهب، أعتقها حين بشّرته بولادة محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وسلم) وقد أسلمت وكل أمهاته( صلى الله عليه وسلم) أسلمن .

    كانت ثويبة أول من أرضعت (النبي صلى الله عليه وسلم ) بعد أمه، وأرضعت ثويبة مع رسول اللّه( صلى الله عليه وسلم ) بلبن ابنها مسروح، أيضاً حمزة عمّ رسول اللّه، وأبا سلمة بن عبد الأسد المخزومي، ثويبة عتيقة أبي لهب.

    وكان إرضاعها للرسول أياما قلائل قبل أن تقدم حليمة السعدية ، وفي روايات تقول : إن ثويبة أرضعته أربعة أشهر فقط، ثم راح جده يبحث عن المرضعات ويجد في إرساله إلى البادية ، ليتربى في أحضانها فينشأ فصيح اللسان ، قوي المراس، بعيداً عن الامراض والاوبئة إذ البادية كانت معروفة بطيب الهواء وقلة الرطوبة وعذوبة الماء وسلامة اللغة، وكانت مراضع بني سعد من المشهورات بهذا الأمر بين العرب، حيث كانت نساء هذهِ القبيلة التي تسكن حوالي (مكة) ونواحي الحرم يأتين مكة في كل عام في موسم خاص يلتمسن الرضعاء ويذهبنَ بهم إلى بلادهنّ حتى تتم الرضاعة.

    ظل رسول الله يكرم أمه من الرضاعة ثويبة ، ويبعث لها بكسوة وبحلة حتى ماتت. وكانت خديجة أم المؤمنين تكرمها ، وقيل أنها طلبت من أبي لهب أن تبتاعها منه لتعتقها فأبي أبو لهب ، فلما هاجر رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) إلى المدينة أعتقها أبو لهب ، وهذا الخبر ينفي ما روي قبل ذلك بأن أبا لهب أعتقها لبشارتها له بميلاد النبي( صلى الله عليه وسلم ).

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 4:54 pm